Dated: 28th April 2020      English VersionUrdu Version   |   Chinese Version  |   Arabic Version |

 


قبل وصف سياسة الدفاع غير المرئية للصين ، من المهم مراجعة الوضع الناجم عن فيروس كورونا.

تحت ستار فيروس كورونا ، تشن وسائل الإعلام الغربية حربًا إعلامية ضد الصين. تحاول وسائل الإعلام الغربية باستمرار إثبات أن الصين مسؤولة عن نشر فيروس الهالة. وفي هذا الصدد ، ترفع بعض الدول دعاوى قضائية ضد الصين. قررت اليابان سحب جميع شركاتها من الصين. وفي هذا الصدد ، ستقدم اليابان مليارات الدولارات لهذه الشركات. وهكذا ، يتم تشكيل جبهة عالمية ضد الصين.


9/11 وفيروس كورونا

لا يوجد فرق كبير بين 9/11 ووقوع فيروس كورونا. الحادث و العقل المدبر لكلا الحادثين هو نفسه. والفرق الوحيد هو أن حادث 11 سبتمبر أثر على الولايات المتحدة فقط ، بينما أثر فيروس كورونا على العالم كله. هذا يجب أن يعطي فكرة عن العواقب الوخيمة لهذا الحادث. شخص ما مسؤول عن كل حادثة. في 11 سبتمبر ، تم إلقاء اللوم على أفغانستان والقاعدة في الحادث. والآن أصبحت الصين مسؤولة عن فيروس الهالة.



الخطوة التالية هي الحرب الإعلامية. مثل أفغانستان والقاعدة ، هناك الآن حملة دعائية ضد الصين في جميع أنحاء العالم. سيتم اتخاذ أي إجراء ضد الصين في نهاية هذه الحملة الدعائية. ما قد يكون هذا العمل ؛ هذا سؤال مهم تسعى هذه الدراسة للإجابة عليه.

1) المقاطعة الاقتصادية: الخيار الأول أمام العالم هو مقاطعة الصين اقتصاديًا ، لكنها لن تكون مهمة سهلة. الصين هي أكبر مورد في العالم للسلع الرخيصة. أين يمكن الحصول على إعفاء فوري في حالة المقاطعة الاقتصادية ؛ الدول الصغيرة والفقيرة ليست في وضع يمكنها من مقاطعة الصين اقتصاديًا



2) العمل الحربي ضد الصين: الخيار الثاني هو الحرب. يمكن للولايات المتحدة والدول الأوروبية القيام بعمل عسكري ضد الصين. ولكن حتى ذلك الحين ، ستطبق المقاطعة الاقتصادية. ستتأثر البلدان الصغيرة والفقيرة بشكل مباشر.



3) الامتناع عن الاتهام والخيار الثالث هو الامتناع عن الاتهام. يجب على العالم أن يسقط الاتهام بأن الصين تنتشر فيروس الهالة.


إذا تم تحليل كل هذه الظروف ، يصبح من الواضح أن الجهود تُبذل لإنهاء الاحتكار الاقتصادي الصيني. تشن حرب اقتصادية ضد الصين تحت ستار فيروس كورونا. هناك العديد من الأهداف الأخرى أيضًا. الصين هي أكبر مصدر للسلع الرخيصة في العالم. ستكون هناك أزمة اقتصادية حادة في جميع أنحاء العالم. سيزداد التضخم والفقر عدة أضعاف. ستفقد ملايين الوظائف وسيواجه العالم أزمة غذاء.

                                                             سياسة الدفاع غير المرئية للصين                                                                     

سأشير الآن إلى سياسة الدفاع الصينية ، التي لا يتم فهمها أو رؤيتها بشكل عام. تريد الصين أن ترى نفسها تظهر كقوة اقتصادية في العالم. إن خوض الحروب ليس هدف الصين. كوريا الشمالية وباكستان دولتان مهمتان للغاية في سياسة الدفاع غير المرئية للصين. في الواقع ، هذين البلدين حلفاء دفاع الصين. بفضل هؤلاء الحلفاء ، يبدو أن الصين تحكم عسكريا في كامل منطقتها. وقد أعدت الصين هذين الحليفين لدولتين متنافستين.
كوريا الشمالية مستعدة للولايات المتحدة وباكستان مستعدة للتعامل مع الهند. لا تستطيع الولايات المتحدة ولا الهند مهاجمة الصين مباشرة. إذا فعلوا ذلك ، فسوف يرتكبون خطأ كبيرا. سيتعين على الولايات المتحدة محاربة كوريا الشمالية أولاً لمحاربة الصين. سيتعين على الهند محاربة باكستان أولاً لمحاربة الصين.
تعمل كوريا الشمالية وباكستان كخط دفاع للصين.


 

 

 

 

 

 

 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظة من قبل المؤلف
ملاحظة: جهة اتصال للحصول على حقوق النشر لهذه المقالة
contact@hammad-yousaf.com
رسوم النشر للصحف / المجلات / مواقع الإنترنت = 50 دولار أمريكي
رسوم النشر للصحف / المجلات المطبوعة / = 100 دولار أمريكي

 

 

نبذة عن الكاتب

 


Website

 

 

 

References:   

https://www.forbes.com/sites/kenrapoza/2020/04/09/japan-ditches-china-in-multi-billion-dollar-coronavirus-shakeout/#599657895341

https://www.thesun.co.uk/news/11495546/coronavirus-donald-trump-china-substantial-figure/

https://www.bbc.com/news/business-52364797

https://7news.com.au/news/world/china-faces-trillion-dollar-lawsuits-over-its-handling-of-coronavirus-crisis-c-986380




 

 

 

Free counters!

 

 



 





hammad-yousaf.com